فضفضه شبابيه

فضفضه شبابيه

فضفضه شبابيه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الدورى الاسبانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
العمر : 31
المكان : فى بلدنا
المزاج :
الجنس :
مهن :
هوايه :
نقاط : 408
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: اخبار الدورى الاسبانى   الأحد فبراير 01, 2009 7:35 am

عادل قائد ريال مدريد راؤول غونزاليز إنجاز أسطورة النادي الفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الأهداف المسجلة مع النادي الملكي بتسجيله هدف التقدم للـ "ميرانغي" على نومانسيا في اللقاء الذي أقيم السبت 31-1-2009 وانتهى بفوز الضيوف 2-صفر اليوم في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل راؤول الهدف في الدقيقة 48، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم، و214 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الأول لريال مدريد عام 1994، والهدف الـ 307 في 503 مباريات في جميع المسابقات مع فريقه ليعادل الرقم القياسي الموجود بحوزة دي ستيفانو.

يذكر أن قائد ريال مدريد هو سادس أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفاً سجلها مع اتلتيك بلباو بين 1940-1955، أمام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) ودي ستيفانو (227)، ولاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز الفاريز الذي سجل 226 هدفاً غالبيتها العظمى مع النادي الكاتالوني، وانريكه كاسترو غونزاليز "كويني" صاحب 219 هدفاً سجلها مع خيخون وبرشلونة بين 1968-1987.

أما الهدف الثاني في اللقاء، فكان من نصيب الهولندي اريين روبين (55)، الذي ضمن بدوره رفع رصيد الفريق الملكي 44 نقطة في المركز الثاني، بفارق 9 نقاط عن المتصدر برشلونة الذي يلعب مساء الأحد مع راسينغ سانتاندير.



وفي مباراة أخرى في الجولة ذاتها من الـ "ليغا"، حرم اتلتيك بلباو ضيفه ملقة من تعزيز موقفه في الصراع للحصول على أحد المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بالفوز عليه 3-2، حيث كان الفوز الأقرب لملقة الذي تقدم في مناسبتين عبر البرتو لوكي القادم مؤخراً من نيوكاسل الإنكليزي (3)، قبل ان يعادل فرانسيسكو يستي (37)، ثم بواسطة مانويل لولو (63)، ويدرك فرناندو ليورنتي ادرك التعادل مجدداً (71)، ويخطف البديل ماركيل لاسكوراين هدف النقاط الثلاث لبلباو قبل 4 دقائق على النهاية (86).

وتستكمل المرحلة الأحد، حيث يلعب برشلونة المتصدر مع راسينغ سانتاندر، واتلتيكو مدريد مع بلد الوليد، واسبانيول مع ريكرياتيفو هويلفا، وبيتيس مع خيتافي، وديبورتيفو لا كورونا مع فياريال، واوساسونا مع مايوركا، وسبورتينغ خيخون مع اشبيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fdfda.3arabiyate.net
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
العمر : 31
المكان : فى بلدنا
المزاج :
الجنس :
مهن :
هوايه :
نقاط : 408
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الدورى الاسبانى   الإثنين فبراير 09, 2009 6:19 am

تابع برشلونة مشواره الرائع نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الغائب عن خزائنه في العامين الأخيرين، بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينغ خيخون 3-1 في اللقاء الذي جمعهما الأحد 8-2-2009 على ملعب "نوكامب" ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الـ "ليغا".

وهو الفوز الـ 10 على التوالي لبرشلونة، والـ 18 في الدوري، مقابل تعادلين وخسارة واحدة، ليعزز الفريق الكتالوني موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الذي كان تغلب على ضيفه راسينغ سانتاندر 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

وضغط برشلونة منذ البداية بحثاً عن التسجيل وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حتى تمكن الدولي الكاميروني صامويل ايتو من افتتاح التسجيل إثر تمريرة عرضية من المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري (23)، مسجلاً الهدف رقم 100 لفريقه هذا الموسم.

وعزز ايتو تقدم الفريق الكاتالوني بهدف ثان إثر تلقيه تمريرة من الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة، فسددها بيمناه قوية داخل المرمى (40)، رافعاً رصيده إلى 21 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتابع برشلونة سيطرته في الشوط الثاني، فسجل هدفاً ثالثاً عبر المدافع الدولي البرازيلي دانيال الفيش (65)، فيما سجل الضيوف هدف الشرف عبر انريكه كيكي ماتيو (6.

واستعاد فياريال واتلتيكو مدريد توازنهما بفوز الأول على ضيفه نومانسيا 2-1، والثاني على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر.

ففي المباراة الأولى، سجل الإيطالي جوسيبي روسي (15) و(6 هدفي فياريال رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً على لائحة الهدافين، فيما سجل كارلوس رينا اراندا (39) هدف نومانسيا.

وكان فياريال تعادل مع اوساسونا 1-1 وخسر أمام ديبورتيفو لا كورونيا صفر-3 في مباراتيه الأخيرتين.

أما اللقاء الآخر، فنجح فيه اتلتيكو مدريد في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد حارس مرماه السابق ابل ريسينو بديل المكسيكي خافيير اغيري الذي فسخ عقده ودياً مع النادي الثلاثاء الماضي.

وهو الفوز الأول لنادي العاصمة في العام الجديد، كما هو الفوز الأول لاتلتيكو مدريد بعد 3 هزائم وتعادلين وخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

ومنح الدولي الأرجنتيني سيرجيو اغويرو التقدم لاتلتيكو مدريد (3) رافعاً رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم، وأضاف الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان هدفين (27) و(34) رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً على لائحة الهدافين.

أما بلد الوليد، ففاز بدوره على اتلتيك بلباو 2-1، في حين تغلب ملقة على الميريا 3-2، وتعادل مايوركا مع ديبورتيفو لا كورونيا 1-1، وخيتافي مع إسبانيول بنفس النتيجة، فيما يلعب لاحقاً اوساسونا مع فالنسيا.

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة حتى الآن:
1- برشلونة 59 نقطة من 22 مباراة
2- ريال مدريد 47 نقطة من 22 مباراة
3- اشبيلية 38 نقطة من 22 مباراة
4- فالنسيا 37 نقطة من 21 مباراة
5- فياريال 37 نقطة من 22 مباراة

_________________




[/i]خلصت الحكايا وخلاص احنا فاخرها ووصلنا للنهايه وبالخير افتكرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fdfda.3arabiyate.net
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
العمر : 31
المكان : فى بلدنا
المزاج :
الجنس :
مهن :
هوايه :
نقاط : 408
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الدورى الاسبانى   الإثنين مارس 02, 2009 8:48 am

تعثر برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مجدداً في مباراته الثالثة على التوالي، بعدما سقط أمام مضيفه اتلتيكو مدريد 3-4 في اللقاء الذي جمعهما الأحد 1-3-2009 في المرحلة الخامسة والعشرين من الـ "ليغا".

ولم يعرف الفريق الكتالوني طعم الفوز منذ تغلبه على سبورتينغ خيخون 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين، إذ تعادل بعدها خارج أرضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره أمام اسبانيول 1-2، قبل أن يسقط أمام اتلتيكو مدريد ويخسر 7 نقاط من أصل 9 في الجولات الثلاث الأخيرة.

وتقدم برشلونة بهدفين مبكرين في نصف الساعة الأول من زمن اللقاء، جاء أولهما بعد تمريرة من الكاميروني صامويل ايتو إلى الفرنسي تييري هنري الذي أطلقها بيمناه من خارج المنطقة لتستقر في الشباك (19).

وحمل الهدف الثاني توقيع الأرجنتيني النشيط ليونيل ميسي بعد كرة من هنري داخل المنطقة لم يتوان الأول في إيداعها مرمى الحارس الأرجنتيني ليو فرانكو (30).

ولم يطل الرد أكثر من دقيقتين، حيث تمكن الأوروغوياني دييغو فورلان من تقليص الفرق بعد دقيقتين بقذيفة يسارية من خارج المنطقة إثر تمريرة من باولو اسينساو خدعت الحارس فيكتور فالديس (32).

وفي الشوط الثاني، أثمر ضغط اتلتيكو مدريد هدف التعادل عن طريق الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي توغل داخل المنطقة وأكمل بيمناه الكرة في الشباك بعيداً عن متناول فالديس (55)، قبل أن يعيد هنري التقدم للضيوف بعدما مرر له الآيسلندي ايدور غوديونسن كرة في مكان مثالي داخل مربع الستة أمتار تابعها بسهولة في شباك فرانكو (73).

وكان هنري كريماً مع أصحاب الأرض وارتبك خطأ داخل المنطقة احتسب على إثره الحكم ركلة جزاء نفذها فورلان بنجاح (80)، رافعاً رصيده الشخصي إلى 17 هدفاً في المركز الثالث على قائمة ترتيب الهدافين مشاركة مع ميسي.

ولم يفوت سيرجيو اغويرو فرصة انفراده مرة جديدة داخل منطقة الجزاء، بل خطف هدف الفوز والنقاط الثلاث لفريقه بتسديدة خاطفة لم يلمحها فالديس (89)، ليتجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة، مقابل 56 لغريمه ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين الذي تغلب على اسبانيول 2-صفر السبت.

وسقط فالنسيا بدوره وعلى أرضه أمام بلد الوليد 1-2، ليتجمد رصيده عند 39 نقطة ويتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف اتلتيكو مدريد.

وتأتي خسارة دافيد فيا صاحب الترتيب الثاني على لائحة الهدافين ورفاقه، بعد 3 أيام من خروجهم من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بتعادلهم ذهاباً 1-1 وإياباً 2-2 مع دينامو كييف الأوكراني الذي تأهل إلى ثمن النهائي لتسجيله أكثر خارج أرضه.

ولم يكن ملقة شريكه في المركز الخامس سابقاً أفضل حالاً، إذ سقط على ملعبه أمام ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر، في حين رفع ديبورتيفو لا كورونيا رصيده إلى 39 نقطة بفوزه على مضيفه نومانسيا بهدف لخوان رودريغيز (74).

وتغلب الميريا على خيتافي 2-1، ومايوركا على مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر، وتعادل راسينغ سانتاندر مع اوساسونا 1-1.

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 60 نقطة من 25 مباراة
2- ريال مدريد 56 نقطة من 25 مباراة
3- اشبيلية 47 نقطة من 25 مباراة
4- فياريال 41 نقطة من 24 مباراة
5- اتلتيكو مدريد 39 نقطة من 25 مباراة

_________________




[/i]خلصت الحكايا وخلاص احنا فاخرها ووصلنا للنهايه وبالخير افتكرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fdfda.3arabiyate.net
 
اخبار الدورى الاسبانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضفضه شبابيه :: فضفضه رياضيه :: المنتدى الرياضى العام-
انتقل الى: